شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تنفي اتخاذها أي إجراءات على أسهم الدلتا للسكر

البورصة تنفي اتخاذها أي إجراءات على أسهم الدلتا للسكر
صرح الدكتور محمد عمران؛ رئيس البورصة، أن البورصة لن تتخذ أي إجراءات بإلغاء أي عمليات تم تنفيذها، أو...

صرح الدكتور محمد عمران؛ رئيس البورصة، أن البورصة لن تتخذ أي إجراءات بإلغاء أي عمليات تم تنفيذها، أو القيام بعمليات تنفيذ عكسي على الأسهم خلال الجلسات السابقة على أسهم الدلتا للسكر.

 

وأضاف "عمران" -في تصريحات صحفية- أن السهم اتخذ اتجاهًا واحدًا عند الإعلان عن الشطب والتراجع وهو الارتفاع، وبالتالي لا تأثير على السوق.

 

يذكر أن تعاملات الشركة أثارت جدلًا في الجلسات الماضية، عقب قيام الشركة باتخاذ إجراءات بشطب أسهم الشركة ثم التراجع مرة وإعادة النظر في الشطب، وهو ما دفع مجلس إدارة الشركة ومجموعات مرتبطة إلى القيام بالشراء بعد تدافع صغار المستثمرين بالبيع قبل التراجع عن الشطب.

 

وأشارت مصادر خاصة لصحيفة الوفد، إلى أنه بمجرد إعلان الشركة الشطب تسابق أعضاء مجلس الإدارة ومجموعاتهم المرتبطة في شراء أسهم صغار المستثمرين، على الرغم من علمهم أن الشركة ستقوم بشطب الأسهم من البورصة وذلك لمعرفتهم القيمة الحقيقية للسهم، وتسارع صغار المستثمرين في البيع حتى لا يتم الشطب وتحجز أموال صغار المستثمرين ولا يجدوا وسيلة للتخارج فاضطروا للبيع لمجلس الإدارة، حيث تم شراء أكثر من 3 ملايين سهم خلال خمسة جلسات فقط بما يعادل نسبه 2.65% من رأس مال الشركة، وبالتالي قاموا بشراء الأسهم بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية.

 

يذكر أن وزير التموين بحكومة الانقلاب؛ الدكتور خالد حنفي وجه بوقف شطب شركة الدلتا للسكر من البورصة، مفسرًا موقفه بأن القيد بالبورصة يوفر للشركة تنمية رأس مالها وتعظيم أرباحها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023