شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بحماس: المنطقة “ستنفجر” إذا تأخر “إعمار غزة”

قيادي بحماس: المنطقة “ستنفجر” إذا تأخر “إعمار غزة”
قال قيادي بارز في حركة "حماس" إن "المنطقة ستنفجر من جديد" في حال تأخرت عملية...

قال قيادي بارز في حركة "حماس" إن "المنطقة ستنفجر من جديد" في حال تأخرت عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

 

وأضاف خليل الحية – عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خلال مهرجان نظمته الحركة، مساء الخميس، بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، لتكريم عائلات قتلى الحرب الصهيونية على غزة – إن "الشعب الذي صنع الانتصار لا يمكن أن يقبل بالمساومة على عملية إعمار غزة بأي شيء في الدنيا".

 

ومضى الحية قائلاً: "لا تؤخروا عملية إعمار غزة لحظة، ولا تراهنوا على طول صبر الشعب الفلسطيني حتى لا تنفجر المنطقة من جديد، وحتى لا يندم النادمون وتسقط كل الرهانات من جديد؛ فشعبنا في العراء، والعائلات النازحة في المدارس والطرقات، وأهلنا لا يقبلون الضيم، وهذه رسالتنا للحكومة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس، وللأمم المتحدة، وللصهاينة، وللأمريكان، ولكل المنطقة"، حسب "الأناضول".

 

وأكد أن الشعب الفلسطيني ومن خلفه "حماس" قادر على إرغام الجميع على البدء بالإعمار.

كان المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، الذي عقد في القاهرة الأحد الماضي، جمع مبلغ 5.4 مليار دولار، نصفها خُصص لإعمار غزة، فيما خُصص الجزء المتبقى لتلبية احتياجات الفلسطينيين.

 

ودمّرت الحرب الصهيونية الأخيرة نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

 

وتمنع سلطات الاحتلال إدخال العديد من البضائع، وأهمها مواد البناء لغزة، منذ فوز حماس في الانتخابات التشريعية بداية عام 2006، حيث فرضت حصارًا مشددًا، وشددته عقب سيطرة الحركة على قطاع غزة عام 2007.

 

وسمحت سلطات الاحتلال في الرابع من الشهر الجاري، بدخول الدفعة الأولى من مواد البناء (نحو 75 شاحنة)، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد، بعد حظر دام سبع سنوات، وفقًا للاتفاق الثلاثي بين الاحتلال الصهيوني، والسلطة، والأمم المتحدة، الخاص بتوريد مواد البناء، لإعمار ما دمرته الحرب الصهيونية الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023