شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو الانقلاب يستكملون ثورتهم بالمحافظات

معارضو الانقلاب يستكملون ثورتهم  بالمحافظات
واصل رافضو الانقلاب العسكري ثورتهم اليوم وانطلقوا في الشوارع بكل المحافظات مطالبين...

واصل رافضو الانقلاب العسكري ثورتهم اليوم وانطلقوا في الشوارع بكل المحافظات مطالبين بإسقاط نظام العسكر والقصاص للشهداء رافعين صور الرئيس مرسي والمعتقلين والشهداء.

 

القاهرة

انطلقت مسير مناهضة للانقلاب عقب صلاة العصر من أمام مسجد "المراغي" بحلوان، ثم للمرة الثانية خلال اليوم تجمع ثوار "حلوان" أمام مطاعم جاد عقب صلاة العشاء، وانطلقوا بمسيرة ضمن فعاليات انتفاضة اليوم ضمن الموجة الثورية "مصر بتتكلم ثورة" التحضيرية لذكرى ثورة يناير، جابوا من خلال مسيرتهم شوارع حلوان رافعين شارات رابعة وصور الرئيس الشرعي الدكتور "محمد مرسي".

وانطلقت مسيرة لرافضي الانقلاب بالمعادي عقب صلاة العشاء من مسجد الفردوس تنديدًا بحكم العسكر و رفض الانقلاب العسكري وغلاء الأسعار و عودة أزمة انقطاع الكهرباء من جديد والتهجير القسري لأهالي سيناء.

 

الفيوم

وواصل مساء اليوم رافضو الانقلاب بمدينة الفيوم تظاهراتهم الرافضة لحكم العسكر والمطالبة بإسقاط انقلابه علي الإرادة الشعبية وهدم جميع مكتسبات ثورة يناير ، ليؤكدوا عدم يأسهم ومواصلة نضالهم ودعوتهم للاحتشاد في جميع الميادين في 25 يناير القادم لإنقاذ ثورتهم.

تحركت التظاهرة من أمام محلات الشبراوي علي بعد أمتار من مدرية أمن الفيوم ، ورفع المتظاهرون فيها شارات رابعة، للتأكيد علي عدم رهبتهم من ممارسات داخلية الانقلاب والمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين القابعين خلف سجون الانقلاب.

كما قام المشاركون بقطع الطريق أمام مسجد "عبد الله وهبي" للحول دون وصول مدرعات أمن الانقلاب إليهم ، ليواصلوا مسيرتهم حتي ختامها.

 

البحيرة

ونظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بوادي النطرون وقفة مساء اليوم الأربعاء بوسط المدينة ضمن الفعاليات التحضيرية للذكرى الرابعة لثورة يناير.

ورفع المشاركون شارات ورايات رابعة وصورًا للشهيد أحمد الصايم " شهيد مجزرة النصب التذكاري " ولافتات أخرى منددة بسياسات حكومة الانقلاب، كما رددوا هتافات منددة بسوء الأوضاع المعيشية وأخرى بالحملات الأمنية التي تشنها وزارة داخلية الانقلاب على الشرفاء من أبناء المدينة وأخرها اعتقال احدهم فجر اليوم.

 

 

الجيزة

ونظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد الخلفاء الراشدين ، بعد صلاة العشاء ، طافت الشوارع الرئيسية ؛ رفضًا للحملات الأمنية المتكررة عليها وإحياءًا لذكرى الشهيد" محمد أبوغالي" الذي تم قتله برصاص الداخلية في أحداث استفتاء العسكر الدموي.

كما رفع المشاركون في المسيرة صورًا للدكتور مرسي وشارات رابعة مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب والقصاص للشهداء- حسب وصفهم، ولاقت المسيرة ما اعتبره  المتظاهرون تفاعلاً إيجابيًا من الأهالى من رفع شارات رابعة تحت المطر مع برودة الطقس.

 

المنيا

وتحدى أهالي قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا مليشيات الانقلاب التي تحاصر القرية وقاموا بتنظيم مسيرة ليلية رغم القبضة الأمنية علي القرية وطافت المسيرة أرجاء القرية.

 

و رفع الأهالي صور الرئيس مرسي وشعار رابعة ، مرددين هتافات تندد بالانقلاب الدموي الفاشل وتطالب بالقصاص للشهداء وإطلاق سراح المعتقلين.

 

بورسعيد

ونظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب ومؤيدة للرئيس محمد مرسي بـ حي "الزهور"، معلنين رفضهم للتعذيب الممنهج الذي يحدث في أقسام المحافظة و الذي كان آخرهم في قسم الزهور و تعذيب وحشي لـ 3 من رجال بورسعيد، حتي كان التعذيب سيؤدي الي وفاتهم ، وطالبوا مطالبين برحيل العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

 

كما رفع المشاركون لافتات تطالب بسقوط حكم العسكر وأخرى منددة ببراءة رموز النظام السابق، و تعالت هتافات الثوار بالقصاص لدماء الشهداء، داعية إلى وحدة الصف الثوري الرافض لحكم العسكر .. وهتافات مطالبةً بالقصاص لدماء الشهداء.

 

أسيوط

ونظم ثوار مدينة أسيوط مسيرة طافت منطقة سيتي ومحيط الجمعية الشرعية، مساء اليوم؛  للتنديد بحكم العسكر وانتهاكات الداخلية في حق الطلاب من اختطاف و فصل التعسفي، داعين الأهالي للتظاهر و المطالبة بحقوقهم في ذكري ثورة 25 يناير.

وشارك في المسيرة حركتي طلاب ضد الانقلاب بجامعة اﻷزهر فرع أسيوط، وطلاب ضد الانقلاب بجامعة أسيوط العامة، وأطلقوا الشماريخ في الهواء، مرددين الهتافات المناهضة للانقلاب، كما رفعوا شارات رابعة العدوية.

تأتي المسيرة في إطار فعاليات أسبوع "معًا .. نثور" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للاستعداد والدعوة لموجة 25 يناير.

 

أسوان

ونظم عدد من شباب أسوان الرافضين للانقلاب العسكري سلسلة بشرية بمدينة أسوان لرفض الانقلاب العسكري و للاحتجاج على ارتفاع الأسعار و الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي واعتقال الابرياء بدون أي وجه حق.

رفع المشاركون في الفعالية شارات رابعة العدوية و لافتات مكتوب عليها عبارات " مكملين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023