شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال المترو يهددون بإيقاف القطارات.. ورئيسه:إذا استطاعوا إقالتي فليفعلوا

عمال المترو يهددون بإيقاف القطارات.. ورئيسه:إذا استطاعوا إقالتي فليفعلوا
  اجتمعت مساء أمس (السبت) النقابة المستقلة لمترو الأنفاق واللجنة النقابية للمترو بمحطة مترو الدمرادش؛ لبحث مشكلات...

 

اجتمعت مساء أمس (السبت) النقابة المستقلة لمترو الأنفاق واللجنة النقابية للمترو بمحطة مترو الدمرادش؛ لبحث مشكلات العاملين بالمترو للخط الأول والثاني والثالث، ومناقشة مطالبات جميع العاملين بالنقابتين.

وأكد رفعت عرفات -رئيس النقابة المستقلة لمترو الأنفاق- في تصريح خاص لـشبكة "رصد" الإخبارية انه "يوجد لدينا الآن مطلب واحد لحل الأزمة وهى إقالة المهندس على حسين -رئيس مجلس الإدارة- ومساعديه وذلك بعد صراع طويل مع الإدارة ووزارة النقل ولم تفلح أى من المساعي والوقفات الاحتجاجية السابقة في حل أى من المشكلات التى تم عرضها".

وأضاف عرفات: "إننا سنبدأ من يوم الثلاثاء اعتصام مفتوح لجميع عمال المترو وسيعتصم عمال الخط الأول "مرج –حلوان" بمحطة الدمرداش وعمال الخط الثاني والثالث بمحطة شبرا الخيمة، وسيكون اعتصام سلمى باللافتات حتى تتحقق مطالبنا المشروعة فى تطهير المترو من الفساد".

وأشار عرفات إلى انه سيتم التصعيد لاحقاً إلى إيقاف حركة المترو بالكامل في حاله عدم الوفاء بمطالبنا وذلك للحد من إزهاق الأرواح بالمترو نتيجة لإهمال الصيانة الدورية والحد أيضا من الخسائر المالية فى الأرباح.

من جانبه صرح المهندس على حسين -رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق- أن العمال فى كل وزارات الدولة يعتصمون وكثرت المطالب الفئوية وعلى كل عامل ان يهتم بعمله أفضل من إضاعة الوقت الثمين الذى تحتاجه مصر فى الوقت الراهن.

واضاف حسين رداً على مطالبة عمال المترو بإقالته: "ان هذا المطلب اصبح يتردد كثيرا فى كل مرافق الدولة والعمال احرار فى مطالبهم، وبينى وبينهم وزارة النقل واذا استطاعوا إقالتى فليفعلوا"

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023