شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الرئاسة” تدعو القوى السياسية الاحتكام للصندوق والاستماع لرأي الشعب

“الرئاسة” تدعو القوى السياسية الاحتكام للصندوق والاستماع لرأي الشعب
دعا المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي القوي السياسية والقوي الفاعلة للاحتكام فى الخلاف السياسي إلى صندوق الانتخاب...

دعا المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي القوي السياسية والقوي الفاعلة للاحتكام فى الخلاف السياسي إلى صندوق الانتخاب مشيرا إلى أن المصريين أثبتوا إنهم لم يفوضوا أحدا لان يتكلم باسمهم، فالشعب يعبر عن رأيه عن طريق المؤسسات المنتخبة مثل البرلمان أوالانتخابات والاستفتاءات.

واعتبر علي أن الاعتداء على مقارات الاحزاب والقوي السياسية ومؤسسات الدولة والمنابر الإعلامية ، ظاهرة جديدة على المجتمع المصري ومرفوضة شكلا وموضوعا.

وقال ياسر علي أن رئاسة الجمهورية أدانت هذه الاعتداءات ودعت كل الأطراف أنتحاصر وترفض هذه الظاهرة، مضيفا إن أجهزة الدولة ووزارة الداخلية تعمل بكل طاقتها الآن لمحاصرة هذا الشكل من أشكال التعبير غير القانوني.

وأضاف ياسر إن الرئاسة تري دائما أن التظاهر والتعبير عن الرأي يجب أن تتم فىإطار القانون والبعد عن الاعتداء عن الممتلكات العامة والخاصة.

وأعرب ياسر علي عن أسفه لاستمرار هذه الظاهرة التى تحتاج إلى تضافر جهود كلمؤسسات الدولة والمجتمع لرفضها والتنديد بها ومحاولة إيقاف كل من يحرض على هذهالظاهرة.

وأضاف ياسر علي ان توجيهات رئاسة الجمهورية لوزارة الداخلية هى تأمين كافةالمقارات والأحزاب وهو ما أكد عليه رئيس الجمهورية محمد مرسي فى لقاءاته مع رئيسالوزراء هشام قنديل أول امس أو قبلها مع وزير الداخلية أحمد جمال الدين .

وشدد المتحدث على أن سيتم تطبيق القانون بحزم على كل من يخالفه ، حيث وجهترئاسة الجمهورية وزارة الدخلية بتفعيل القانون بكل حزم مع كل من يخل بالقانون، معالإقرار بان التظاهر وإبداء الرأي حق مكفول للجميع.

وحول امكانية تدخل الرئيس مرسي لدي حزب الحرية والعدالة لمنع مواجهة الحشدبحشد أخر فى الشارع المصري للحد من الاحتقان ، قال المتحدث إن الرئيس مرسي رئيسلكل المصريين ولا يتدخل فى شأن أي حزب بما فى ذلك حزب الحرية والعدالة ، الذي كانيرأسه ثم ترك منصبه فيه، أو أي حزب أخر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023